TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير عُمان لدى السعودية: افتتاح المنفذ البري بين البلدين قبل نهاية عام 2021

سفير عُمان لدى السعودية: افتتاح المنفذ البري بين البلدين قبل نهاية عام 2021
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال سفير سلطنة عمان لدى السعودية فيصل بن تركي آل سعيد، إن السلطنة والمملكة تعملان على تدشين المنفذ البري الرابط بين البلدين، قبل نهاية العام الجاري، لتأسيس شراكة جديدة بين البلدين.

وأضاف السفير، في حديث لـ"العربية.نت"، أن المنفذ الحدودي يعد نقطة البداية للعمل لإتاحة العديد من الخدمات والفرص والنقلات النوعية التي يعول عليها القطاع الخاص على كافة الأصعدة بين البلدين.

وأشار السفير العماني في الرياض إلى أن ما تعيشه السعودية من حراك اقتصادي يؤثر على كافة دول الخليج، منوها إلى أن التوقيت الحالي مهم من أجل تعزيز التعاون المشترك على المستوى الخليجي والثنائي كذلك.

وتابع: "هناك نهضة متجددة في سلطنة عمان تتمثل في رؤيتها 2040 التي ستأتي مواكبةً للحراك النهضوي القائم في السعودية، تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في رؤية 2030".

ونوه السفير العماني أن أن حدود التبادل التجاري بين البلدين تعتبر جداً متواضعة نظراً لما يدور في الوقت الراهن من نقاشات ستحمل نقلة نوعية اقتصادية بين البلدين.

وفوض مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالتباحث والتوقيع على مشروعات اتفاقات بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في عدة مجالات.

ترشيحات:

السعودية والإمارات تبحثان طرح مبادرات للتعاون بمجالات بينها الذكاء الاصطناعي

"آبل" تختار الرياض مقرًا لأكاديمية تطوير كأول فروعها في المنطقة